مدونتي العربية

الاثنين، 25 مارس 2019

وصفة سحرية للزلابية + تحضير العسل


المقادير :
#كأس فرينة
#كأس سميد رطب
#ملعقة كبيرة خميرة الخبز
#ملعقتان كبيرتان زيت
طريقة التحضيرالزلابية :
نخلط السميد والفرينة+خميرةالخبز مع بعض ثم نضيف 2 ملاعق زيت + كأس ونصف ماء ثم نضيف قليلا من الملون الاحمر وتاخذ المقدار حسب رغبتك .
الان بعد الخلط نترك المزيج يرتاح لمدة ربع ساعة .
الان نأخذ قارورة سائل الاواني بعد غسلها جيدا طبعا ونضع فيها المزيج ونشعل المقلاة ونبدا بصنع الزلابية
نضغط جيدا على القارورة ونعمل دائرة لولبية في المقلاة ونغلقها في الوسط ونتركها تطهى على نار متوسطة وبعد نضجها مباشرة نضعها في العسل .
طريقة تحضير العسل :
نأخذ وعائين كل منهما يحوي كأس سكر ونأخذ واحد منهما ونضيف له كأس من الماء والثاني نضيف له عصير نصف حبة ليمون ونضع الوعائين على نار هادئة ليتماسكا ويصبحا كراميل ثم نجمعهما في اناء واحد ونتركهما مجددا على نار متوسطة مع التحريك حتى يمتزجا بشكل كامل .
ملاحظة :
اذا اردت ان يكون العسل بلون مركز يميل الى البني القاتم اتركة بعض الوقت على النار ليأخذ لونا مختلفا.
#تحضير الزلابية
#تحضير العسل
#ام وليد
#اسهل وصفة
#مدونتي العربية
#طبخ
#صحة
#تجميل




طبخ,مطبخ,الطباخ,وصفات,يطبخ,العاب طبخ,أكل,حيل للطبخ,وصفات ام وليد,اواني الطبخ,أواني مطبخ,المغرب,أفكار للمطبخ,وصفات طبخ,الطبخ العربيزلابية,الزلابية,حلويات,اكلات,زلابية البنان,لقمة القاضي,زلابيا,تحضير الزلابية,طريقة عمل,حلويات رمضان,طريقة عمل الزلابية,المطبخ,زلابية معسلة,زلابية هندية,مطبخ,طريقة تحضير الزلابية,الطبخ,زلابية عراقية,زلابية مقرمشة,زلابية بوفاريك,زلابية جزائريةالعسل,عسل,خلية نحل,علاج,نحل,تحدي العسل,فوائد العسل,العسل الاصلي,العلاج بالعسل,اصلي,عسل جبلي,ملكة النحل,الامارات,الذ عسل,تحدي,مغامرات,تحديات,عسل البرسيم,صنع العسل,جمع العسل,أغلى عسل,العسر الحر,علاج العسل,النحل,السكر,المثل,الربو,في العالم,العاملات,مطبخ